الساير ولكزس تكشفان النقاب عن مركبة لكزس ES 2019 الجديدة كلياً أداء ورقي غير مسبوقين

جمعت بشكل غير مسبوق بين الفخامة الاستثنائية والاناقة التي تحبس الانفاس

انسجام – الراحة بالإبداع لرفاهية مبهرة     

  • تصميم متميز يعكس القدرات الديناميكية الجديدة
  • منصة جديدة ترتقي بتجربة القيادة إلى آفاق غير مسبوقة ‏
  • ناقل حركة أوتوماتيكي جديد بثماني سرعات
  • طراز الـ "هايبرد" الكهربائي الجديد كلياً ES 300h ذو الأداء المتفوق والصديق للبيئة
  • أول طراز رياضي "F SPORT" على الإطلاق من مركبة لكزس ES
  • حماية شاملة للركاب مع نظام لكزس للسلامة بلاس+

الكويت – 12 سبتمبر 2018: كشفت مؤسسة محمد ناصر الساير وأولاده، احدى شركات مجوعة الساير القابضة، ولكزس عن سيارة ES الجديدة كليا، الجيل الجديد الأكثر ابتكارا وتطورا من لكزس الرائدة.

وقد أقيم حفل التدشين في قاعة احتفالات الساير في العارضية وحضره كل من السيد/ فيصل بدر محمد الساير، رئيس مجلس الإدارة والسيد/ مبارك ناصر الساير، الرئيس التنفيذي والسيد/ بينغت شولتز، رئيس العمليات والسيد/ محمود أبو ظهر، مدير اعمال لكزس من مؤسسة الساير والسيد/يوكيهيرو كيتو، نائب رئيس مهندسين ES لكزس انترناشونال والسيد/ يوغو مياموتو، رئيس الممثلين والسيد/ ناوميتشي هيروسي، مدير من المكتب التمثيلي في دبي بالإضافة الى الأعضاء المميزين من الصحافة والاعلام.

وبهذه المناسبة صرح السيد/ مبارك ناصر الساير: " اود التعبير عن خالص امتنانا لعملائنا الكرام على اختيارهم لكزس، إن دعمهم الاستثنائي لنا محل تقدير على الدوام. تمثل سيارات لكزس مجموعة كاملة من سيارات السيدان الفاخرة والسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات. تستمر الماركة بالتركيز على كونها ماركة نمط حياة فاخرة وتواصل التطور مع تركيز متزايد على التكنولوجيا، الأداء، الفن والموضة لتقدم "تجربة رائعة"."

بعد ما يقارب ثلاثة عقود من النجاح منقطع النظير في قطاع المركبات الفاخرة، أرست شركة لكزس اليوم معلماً آخر في درب مسيرتها الطموح من خلال إعلانها عن إطلاق مركبة لكزس ES 2019 الجديدة كلياً في منطقة الشرق الأوسط، والتي تتميز بمنصة جديدة ترتقي بمستوى تجربة القيادة وتمنحها تصميماً أكثر ديناميكية، بالإضافة إلى المستويات الاستثنائية من الراحة والتجهيزات الفاخرة التي تشتهر بها مركبات لكزس ES.

وقال السيد/ محمود أبو ظهر في كلمته: "فيما يتعلق بهذا الموديل كانت استراتيجية التصميم العالمي الجديد من لكزس ناجحة جدا في الكويت والمنطقة. بالإضافة الى ان التقنيات الجديدة التي تمت اضافتها الى مجموعة موديلات لكزس قد أعطت لعملائنا شعورا جديدا بديناميكيات القيادة التي بدورها تفوقت على ارقام لكزس القياسية السابقة. الهدوء الذي يعتبر من أفضل مزايا لكزس قد أصبح أفضل من ذي قبل. التصميم الداخلي كان في الصميم لأنه نقل لكزس الى مستوى جديد من الفخامة والشعور بالسكينة."

وحدد الفريق الهندسي بقيادة كبير المهندسين ياسوهيرو ساكاكيبارا، هدفاً واضحاً لعملية تطوير مركبة لكزس ES 2019، وهو الارتقاء بها إلى مستويات جديدة كلياً، مما يعني تعزيز مركبة السيدان الفاخرة والتي لطالما اشتهرت بتوفير درجات متقدمة من الراحة والهدوء، بشكل يقدم تجربة قيادة تفاعلية أكثر تشويقاً يمكنك أن تشعر بها وتسمعها بمجرد الجلوس داخلها.

ويقول السيد ياسوهيرو ساكاكيبارا: "تم تصميم مركبة لكزس ES الجديدة كلياً بهدف تقديم مستوى من الأداء أعلى بكثير من أي من سابقاتها. ونحن نسعى مع كل جيل جديد نطرحه من مركبة لكزس ES ليس فقط إلى تلبية احتياجات عملائنا، بل وتجاوز توقعاتهم أيضاً. ومما لا شك فيه أن طراز العام 2019 يجسد رؤيتنا لتطوير مركبة تمزج بين العناصر الأساسية للتصميم والأداء بطريقة توفر متعة إضافية للسائق والركاب على حد سواء".

ويضيف السيد ساكاكيبارا: "كنا مدركين تماماً أنه لا يمكن لمركبة لكزس ES الجديدة أن تقدم الاستجابة الفورية وسهولة القيادة على أي طريق تنطلق عليه، دون الاستناد إلى أساس صلب".

وهذا الأساس هو المنصة الجديدة GA-K المتينة للغاية التي تم تطويرها مؤخراً للمركبات ذات نظام الدفع الأمامي، وهي مصنوعة من عدة درجات من الفولاذ عالي القوة. وقد تم تعزيز متانتها بشكل أكبر بكثير من هيكل الجيل السابق من مركبة لكزس ES، وذلك عن طريق استخدام تقنيات متقدمة لربط الأجزاء الهيكلية، بالإضافة إلى استعمال تقنية لحام البراغي بالليزر، وذلك في 120 موضع من أجل إضافة المزيد من المتانة إلى هذه البنية القوية، لتتشارك بنفس أسلوب التصنيع المستخدم في مركبة لكزس LS. كما تم اتخاذ تدابير إضافية لتحسين صلابة الجزء الأمامي من المركبة، بما في ذلك أقواس حماية المبرد، ودعامة توزيع قوى الشد العرضية، بالإضافة إلى ألواح تعزيز متعددة للدعامات.

من جانبه، قال السيد يوغو مياموتو الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "نحن متشوقون للغاية لإطلاق مركبة لكزس ES الجديدة كلياً في منطقة الشرق الأوسط، وذلك لإكمال مسيرة النجاح الذي حققه هذا الطراز، وتمهيد الطريق نحو تجربة قيادة استثنائية في المنطقة. ولابتكار مركبة سيدان جديدة ومشوقة، توجَّب على مهندسي لكزس اجتياز التحدي الحِرَفي والاستناد إلى الركائز الأساسية التي لطالما اشتهرت بها مركبة لكزس ES، كمستويات الراحة والهدوء التي لا تضاهى، واللمسات العصرية التي تضفي عليها المزيد من الرقي والفخامة".

وأضاف مياموتو: "ضمن إطار سعينا الدؤوب إلى الوفاء بوعدنا بتطوير مركبات تقدم تجارب فريدة وتتجاوز توقعات العملاء، فقد قمنا بإضافة طرازين جديدين إلى مجموعة مركبات ES، وهما طراز الـ "هايبرد" الكهربائي ES 300h والطراز الرياضي F SPORT".

وتوجه السيد يوغو مياموتو بالشكر إلى جميع عملاء الشركة في المنطقة لكونهم مصدر إلهام يساعد المهندسين والمصممين على الارتقاء بحدود الإبداع والحرفية والابتكار وتقديم تجارب استثنائية.

وكان من بين إحدى الإضافتين الرئيسيتين لطرازات لكزس ES الجديدة كلياً للعام 2019 طراز ES 300h الـ "هايبرد" الكهربائي الذي يجمع بين مصدرين للطاقة هما محرك يعمل على البنزين وموتورين كهربائيين. وسيساعد طراز ES 300h الـ "هايبرد" الكهربائي الرائد في فئته العملاء على المساهمة في تحقيق مستقبل مستدام دون المساومة على المستويات التفاعلية لتجربة القيادة، لا سيما من خلال ما يتمتع به من تقنيات متقدمة، إلى جانب مقصورته الهادئة وتسارعه السلس، خاصةً عند بدء التشغيل.

أما الإضافة الثانية، فهي الطراز الرياضي "F SPORT" من مركبة لكزس ES السيدان الجديدة كلياً. ويرتقي هذا الطراز بمتعة القيادة إلى آفاق جديدة، بحيث يمكن للسائق أن ينعم بشعور الانسجام التام مع المركبة، والذي ينبع من قدرتها على الاستجابة الفورية في مختلف الحالات والظروف المحيطة. ويتميز طراز "F SPORT" الرياضي من مركبة لكزس ES بمظهره الخارجي الذي يبرز شخصيته الجريئة، بالإضافة إلى خصائصه العديدة، مثل الضبط الخاص لنظام التعليق، والعجلات والإطارات الكبيرة قياس 19 بوصة، فضلاً عن الزخارف الداخلية الفريدة من الألمنيوم التي تضفي على المركبة مظهراً وشعوراً أكثر ديناميكية ورياضية.

ويستمر طراز العام 2019 من مركبة لكزس ES الجديد كلياً في تجسيد توجه شركة لكزس فيما يتعلق بالتصميم، والتزامها الراسخ بتطوير مركبات قائمة على التشويق والشغف، بالإضافة إلى هدفها في إيصال رؤيتها المستقبلية إلى جمهور أوسع. وتبدأ أناقة التصميم من الجزء الأمامي للمركبة الذي يضم أحدث نسخة من الشبك المغزلي المميز لعلامة لكزس الفاخرة، بالإضافة إلى عناصر فردية أخرى خاصة بمركبة لكزس ES، مثل نمط الشبك المغزلي العمودي، وشريط التقليم المطلي باللون اللامع، ومصابيح الإضاءة الأمامية الرفيعة بتصميمها المميز على شكل حرف "L". أما من الجانب، فتتخذ المركبة شكلاً ديناميكياً وسلساً في نفس الوقت، وذلك بدءاً من الخط المنخفض لغطاء المحرك الذي يندمج بانسيابية مع خط السقف الأنيق. وفيما يتعلق بالجزء الخلفي من مركبة لكزس ES الجديدة كلياً، فهو يتميز ببساطته وخطوط تصميمه الحادة، بالإضافة إلى المصابيح الخلفية ثلاثية الأبعاد المميزة المصممة على شكل حرف "L"، والتي تعمل بتقنية LED وتلتف حول الألواح الجانبية لتضفي انطباعاً بامتداد الخطوط الانسيابية من كافة الزوايا.

وتتميز مركبة لكزس ES الجديدة كلياً بطابع قيادة أكثر جرأة تعززها ثلاثة خيارات من أنظمة الدفع، بداية من طراز مركبة لكزس ES 350، والتي تأتي بمحرك سداسي الأسطوانات V6 سعة 3.5 لتر، تم تصميمه ليقدم استجابة تسارع عالية وهدير محرك يشعل الحماس. ومع تزويده بتقنية D-4S لحقن الوقود، فإن هذا المحرك ذو الأداء السلس يولد قوة 300 حصان وعزم دوران أقصى يبلغ 36.4 كيلوغرام/متر. أما طراز مركبة لكزس ES 250، فهو يعمل بمحرك جديد كلياً رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر ذي كفاءة عالية، ويولد قوة 204 أحصنة وعزم دوران أقصى يبلغ 24.8 كيلوغرام-متر. ويتميز هذا المحرك، والذي تم تصنيع العديد من أجزائه من الألمنيوم، بتصميمه ذي الأشواط الطويلة، ومقاعد الصمامات المصقولة باستخدام الليزر، ونظام توقيت الصمامات المتغير الذكي (VVT-i) المتطور، وذلك لتحقيق عملية احتراق عالية السرعة.

ويقترن نظاما الدفع في مركبتي لكزس ES 350 ولكزس ES 250 بناقل حركة أوتوماتيكي جديد كلياً بثماني سرعات، يشكل إضافة تستكمل التحديثات التي تم إدخالها على المركبة الجديدة كلياً. ولنقل الطاقة إلى العجلات الأمامية بشكل أكثر كفاءة، يستخدم هذا الناقل محول عزم دوران مدمج الحجم وقابض إقفال متعدد الأقراص. كما تم ضبطه لتحقيق تبديل دقيق وسلس للسرعات مع استجابة فورية وبمجرد الضغط على دواسة الوقود.

وبالإضافة إلى ذلك، فقد تم تطوير خيار ثالث لنظام الدفع، وهو الـ "هايبرد" الكهربائي الذي يجمع بين مصدرين للطاقة، هما محرك يعمل على البنزين ويولد قوة 176 حصاناً مع عزم دوران يبلغ 22.5 كيلوغرام/متر، وموتوران كهربائيان يولدان قوة 118 حصاناً مع عزم دوران يبلغ 20.6 كيلوغرام/متر، فيما تبلغ القوة الإجمالية لهذا النظام 215 حصاناً. ويقترن هذا النظام بناقل حركة جديد يتيح أعلى أداء للقيادة في هذه الفئة وأفضل معدل لاستهلاك الوقود يبلغ 24.4 كيلومتر/لتر. ويتميز ناقل الحركة بتقنية الحد التفاضلي لعزم الدوران في ظل ظروف معينة، مثل حالات الحمولات الخفيفة أو عند الاختلاف بين سرعة دوران أحد الإطارات لا سيما على الطرقات غير المستوية، وذلك بهدف المساعدة في تحقيق الثبات والتوجيه الأمثل عند الانطلاق في خط مستقيم في حال تعرض المركبة لعوامل خارجية قد تؤثر على ثباتها.

هذا ويمكن قيادة مركبة لكزس ES 300h الـــــ "هايبرِد" الكهربائية إما بالاعتماد على الطاقة الكهربائية بشكلٍ كاملٍ وبدون أي استهلاك للوقود أو إصدار أية انبعاثات كربونية، أو من خلال استخدام الطاقة المتولدة من كلٍ من محرك البنزين والموتورين الكهربائيين، وذلك تبعاً لسرعة المركبة وأسلوب القيادة. ويتم شحن بطاريات الـ "هايبرِد" الكهربائية باستمرارٍ وبشكل تلقائي سواءً من خلال محرك البنزين أو عند الضغط على المكابح أو خفض سرعة المركبة؛ وبالتالي، فلا حاجة إلى استخدام مصدر طاقة أو كابل خارجي لإعادة شحنها. وعلى الرغم من أن مركبة لكزس ES 300h الـ "هايبرِد" الكهربائية تتميز بمجموعة من التقنيات المتقدمة، إلا أنها لا تحتاج إلى وقود خاص، كما لا تختلف طريقة قيادتها والعناية بها عن أي مركبة تقليدية أخرى.

وامتداداً للإطلالة العصرية لمركبة لكزس ES الجديدة كلياً، تخاطب المقصورة الأنيقة السائق والركاب للاستمتاع بمجموعة من المزايا المتطورة التي توفر أجواءً داخليةً أكثر تميزاً، وتشمل شاشة الوسائط المتعددة المحسّنة قياس 12.3 بوصة، وشاشة ملونة متعددة المعلومات MID قياس 7 بوصات في وسط لوحة العدادات، وشاحن لاسلكي للهواتف الذكية، وإضاءة محيطة بتقنية LED، ونظام تكييف لكزس الأوتوماتيكي للتحكم بأجواء المقصورة Lexus Climate Concierge الذي يشمل ثلاث مناطق يمكن التحكم بدرجة حرارة كلٍ منها على حدة، ونظام صوتي محيط من "مارك ليفينسون" بـ 17 مكبر صوت، ومقاعد كهربائية أمامية مهواة وقابلة للتعديل بأوضاع مختلفة، ومقاعد كهربائية خلفية قابلة للإمالة، ومساند أذرع خلفية مزودة بألواح تحكم متعددة الوظائف، بالإضافة إلى صندوق أمتعة خلفي يمكن فتحه دون استخدام اليدين.

وتأكيداً على تركيزها على السلامة والأمان، حرصت شركة لكزس على ضمان الطمأنينة وراحة البال في المركبة الجديدة كلياً لجميع عملائها، وذلك من خلال نظام لكزس للسلامة بلاس+ Lexus Safety System+، وهي باقة من تقنيات السلامة المتقدمة تشمل كلاً من نظام الأمان قبل التصادم PCS مع نظام رصد المشاة في ضوء النهار وبعض ظروف الإضاءة الخافتة، ونظام تثبيت السرعة الراداري DRCC على جميع السرعات، ونظام الحفاظ على المسار LDA مع خاصية جديدة لتتبع المسار LTA، ونظام الإضاءة العالي المتكيف ثنائي المراحل AHS. وعلاوة على ذلك، تضم المركبة مجموعة شاملة من مزايا الأمان والحماية لجميع ركابها، بما في ذلك 10 وسادئد هوائية تعمل بنظام تقييد الحركة التكميلي SRS، ونظام التحكم بثبات المركبة VSC، ونظام منع الانزلاق TRC، ونظام المكابح المانع للانغلاق ABS، ونظام توزيع قوة الكبح إلكترونياً EBD، ونظام مساعد الكبح BA،  ونظام مراقبة النقطة العمياء BSM، ونظام تنبيه مساعد صف المركبة PKSA، ونظام تنبيه حركة المرور الخلفية RCTA، ونظام مساعد الانعطاف النشط ACA، ونظام مساعدة الانطلاق على المرتفعات HAC، وغيرها الكثير من الأنظمة الأخرى.

وتتوفر مركبة لكزس ES الجديدة كلياً بـ 12 لون خارجي مميز مع لونين حصريين للطراز الرياضي F SPORT، لتتيح بذلك للعملاء التعبير عن تفردهم وطابعهم الشخصي. ويضفي اللونان الخارجيان "المايكا المعدني البيج الثلجي" و"المايكا المعدني الأخضر الساطع" اللذان تم تطويرهما مؤخراً، المزيد من أجواء الفخامة والتألق على المركبة. ومن ناحية أخرى، تتوفر المقصورة الداخلية بخمسة ألوان مع لونين جديدين هما "الكريم الغني" Rich Cream و"البني الفاتح" Chateau، بالإضافة إلى لون آخر حصري للطراز الرياضي F SPORT. وهناك خمسة خيارات من التطعيمات والزخارف حسب الطراز، مع ثلاثة تصاميم جديدة، وهي "بامبو" Bamboo، و"الأسود شيماموكو" Shimamoku Black، والنمط الديناميكي "ثري دي فيلم" 3D Film، مع تصميم حصري للطراز الرياضي F SPORT. وتتوفر مركبة السيدان متوسطة الحجم بأربعة تصاميم جديدة للعجلات، وهي عجلات قياس 17 بوصة، ونوعين من العجلات قياس 18 بوصة منهما نوع مصمم لتقليل الضوضاء المتولدة من الإطارات، بالإضافة إلى عجلات قياس 19 بوصة حصرية للطراز الرياضي F SPORT.

0 التعليق

يمكنك ترك تعليق

لن نقوم بنشر البريد الإلكتروني. الحقول المطلوبة تم وضع إشارة عليها ( ملزم ) < (يجب تعبئته):

Back to Top