الساير و لكزس تكشفان النقاب عن لكزس LS الجديدة كليًا

حين تتناغم الفخامة العصرية بأروع مستويات الاتقان ستروي فصولاً جديدة لأجمل حكاية إبداع . رحبوا بسيارة LS الجديدة بالكامل و أيقونة الرفاهية الأولى المتوفرة بشكل جديد رائع استمدت شخصيتها المبهرة من جذور الثقافة اليابانية العريقة لتمنحك تجربة قيادة مصممة لأفضل مراحل التميز .

لكزس تطلق مركبة السيدان الجديدة كلياً LS بلمسات تصميمية مبتكرة وتجربة قيادة راقية وطيف واسع من أحدث التقنيات

  • حرفية وفخامة تُكسب المركبة حضوراً جريئاً
  • مقصورة فاخرة تمنح الركاب شعوراً غامراً بالحفاوة
  • منصة جديدة ترتقي بتجربة القيادة إلى آفاق جديدة
  • نظام "هايبرِد" متطور يعيد تعريف ماهية المركبات الفاخرة الصديقة للبيئة
  • ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 10 سرعات
  • حماية شاملة للركاب مع نظام لكزس للسلامة بلاس+


الكويت ، 21 نوفمبر 2017 – كشفت مؤسسة محمد ناصر الساير و أولاده ، احدى شركات الساير القابضة ، و لكزس النقاب عن سيارة LS الجديدة كليًا الأكثر ابتكارًا و تطورًا في الجيل الجديد من لكزس .

أقيم حفل الاطلاق في قاعة الساير في العارضية و حضور السيد / فيصل بدر الساير، رئيس مجلس الإدارة و السيد/ مبارك ناصر الساير ، الرئيس التنفيذي و السيد / بينجت سكهولتز، رئيس العمليات التنفيذي و السيد / بدر مساعد الساير، مدير أعمال مجموعة الساير القابضة و السيد/ محمود أبو ظهر ، مدير اعمال المؤسسة و السيد/ شينجي كيشيدا ، نائب رئيس مهندسين LS لكزس العالمية و السيد/ توشييوكي ناكاهارا ، مدير عام المشروع و الوفد المرافق من تويوتا موتور كوربوريشن بالإضافة الى الأعضاء المميزين من الصحافة و الإعلام .

و بهذه المناسبة قال السيد/ مبارك ناصر الساير : "اود ان اعبر عن امتناني لعملائنا على اختيارهم المستمر للكزس في صناعة السيارات الفخمة ، ونحن نقدر دائمًا دعمهم الاستثنائي لنا . نحتفل في هذه المناسبة بالتطور المميز لماركة علامة تجارية غيرت صورة الفخامة من الطراز العالمي خلال العقود القليلة الماضية . أتذكر شخصيا حين تعرفنا لأول مرة على مفهوم لكزس ، و كان القرار هو تقديم افضل مركبات صنعت على الاطلاق . ما زلت أتذكر عرض اول سيارة لكزس LS 400 ، لقد كانت رائعة و فاجأت العالم اجمع و من هناك بدأت لكزس تتقدم و تتطور لتسجل ارقام قياسية جديدة في عالم تكنولوجيا السيارات. منذ بضع سنين سجلت لكزس نقلة نوعية بتقديم المركبات الجديدة بمظهرها الرائع ."

ضمن إطار جهودها المستمرة للارتقاء بتجارب العملاء، أرست شركة لكزس اليوم معلماً آخر في ديناميكيات القيادة، معيدةً التاريخ من خلال إعلانها عن إطلاق الجيل الخامس من مركبة لكزس LS السيدان الرائدة طراز العام 2018 في منطقة الشرق الأوسط. ومع تزويدها بالعديد من المزايا التي يتم طرحها لأول مرة على مستوى العالم وفي مركبات لكزس من حيث الأداء والتصميم والسلامة، فإن هذه المركبة الجديدة كلياً لن تنجح فقط في كسب قلوب عشاق الفخامة في المنطقة، لا بل ستعيد تعريف مفهوم القيادة الفاخرة المقترنة بالأناقة العصرية. وبالجمع ما بين الحرفية الخالصة وخبرة لكزس العريقة وعنايتها بأدق التفاصيل، فإن مركبة السيدان الرائدة تمثل تطور لكزس كعلامة تجارية عصرية فاخرة تجسد نمط الحياة الذي يجذب أنظار العملاء ويلبي تطلعاتهم.

وسواءً كان ذلك من حيث التصميم الخارجي المميز أو المقصورة الداخلية الفاخرة، فإن مركبة لكزس LS الجديدة كلياً تعكس هوية يابانية قوية ونهجاً فريداً للرفاهية، في الوقت الذي تقدم فيه أحدث التقنيات المبتكرة التي تتمحور حول العنصر البشري. وقد صُممت المركبة الجديدة كلياً لتكون الأحدث ضمن مركبات العلامة التجارية الفاخرة والتي تتوفر في أكثر من 90 بلداً حول العالم.

وبهذه المناسبة، قال السيد توشيو أساهي كبير مهندسي مركبة لكزس LS: "غني عن القول إن مركبة لكزس LS ستشكل رمزاً لعلامة لكزس التجارية الفاخرة، ولكنها ستصبح أيضاً النموذج الأمثل للجيل الجديد من المركبات الفاخرة التي تجسد عراقة التقليد والثقافة اليابانية. ويتطلب تطوير مثل هذا الطراز الرائد نقلة نوعية تشمل مجموعة واسعة من العناصر؛ فبدلاً من التقيد بالتقاليد التي كانت تُعرِّف المركبات الفاخرة في الماضي، فقد سعينا إلى تطوير مركبة ذات طابع مبتكر وأكثر عمقاً بشكل يخاطب الحواس ومن شأنه أن يستأثر بانتباه العملاء المهتمين بالمركبات الفاخرة ويضفي قيماً جديدة تماماً لتعريف الفخامة".

كما قال السيد/ محمود أبو ظهر : "منذ اول ظهور لها ، شهدت LS تطورًا كبيرًا في صناعة السيارات الفاخرة لتصبح ايقونة لا مثيل لها . و بعد عقود من النجاح – لكزس تعيد الكرة ثانية . سوف يشتعل لهيب الفخامة مع اطلاقنا للجديدة كليًا LS – التي تجسد افضل ما في تكنولوجيا و أداء لكزس . الاهتمام الرائع بالتفاصيل و الابتكار و التكنولوجيا الحديثة تجعل من LS سيارة فاخرة رائعة للجيل الجديد . LS متفوقة بكل معنى الكلمة و رمز لكل ما تمثله لكزس .

من جانبه، قال السيد تاكايوكي يوشيتسوغو الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "تُعَد مركبة لكزس LS الجديدة كلياً أيقونة هندسية وعنوان بارز بحد ذاتها، وتستند إلى إرث عريق من تقديم مستويات استثنائية من الأداء السلس والمفعم بالقوة، والذي يقترن بمستويات عالية من الراحة والهدوء، وهي العناصر التي تجسد جوهر مركبة لكزس LS الحقيقي. وبالإضافة إلى تصميمها الذي يجمع بين الطابع الرياضي لمركبة الكوبيه ذات الإطلالة الجريئة، وبين المقصورة الداخلية الرحبة التي تزخر بعناصر الفخامة، فإن الجيل الخامس من مركبة لكزس LS يقدم تجربة قيادة حدسية وأكثر حماساً، بالإضافة إلى تزويده بمجموعة من التقنيات المبتكرة والمتطورة. ومما لا شك فيه أن مركبة السيدان الرائدة هذه تتيح الفرصة لتأكيد نهج لكزس ومواصلة شغفنا لابتكار تجارب استثنائية لعملائنا وإثراء مشاعرهم من خلال منحهم تجربة قيادة ممتعة وحماسية ترتقي إلى آفاق جديدة".

وأضاف يوشيتسوغو: "نشعر بامتنان كبير لعملائنا في المنطقة لدعمهم المستمر وتقديرهم للجهود التي نبذلها في تطوير مركبات تتخطى تطلعاتهم، الأمر الذي يشجعنا على دفع حدود تصميم المركبات وهندستها. ونحن على تمام الثقة بأن التأثير الفعال والحضور المميز لمركبة لكزس LS الجديدة كلياً سيتخطى تطلعات عشاق المركبات الفاخرة في المنطقة من الباحثين عن تجارب قيادة استثنائية".

و أضاف السيد/ مبارك الساير : " يستمر أعضاء مجلس إدارة الساير في التركيز على استراتيجيات خدمة و رضا عملاء بالشكل الافضل . تهدف لكزس للوصول الى مرحلة لا نسمع فيها اي شكاوي من العملاء ، و لتحقيق هذا الهدف قمنا بتوفير العديد من التسهيلات مثل – تطوير و دعم "خدمة مساعدة" للمساعدة على الطريق ، زيادة عدد السيارات البديلة ، الحفاظ على افضل معايير مرافق و مراكز العمل و تحسين خدمة العملاء . كما اننا ثابتون على خطة التوسع للاقتراب اكثر من عملائنا لتعزيز احساسهم بالراحة . كما يستعد معرض لكزس الثالث في أبو فطيرة ، بعد الشويخ و الاحمدي ، لبدء العمل فيه قريبًا . فريق الساير لكزس يعمل باستمرار لدفع الالتزام تجاه الخدمة . و بالرغم من المصاريف فإننا نعدكم بتقديم افضل الفنيين ، الخدمات و المرافق في العالم لعملائنا ."

وتم تطوير مركبة لكزس LS الجديدة كلياً بالاستناد إلى منصة "الأطر الهيكلية العالمية الجديدة للكزس" (GA-L) التي تضمن تحقيق التوزيع الأمثل للوزن وتوفير مركز جاذبية منخفض، ما يسهم في تعزيز استقرار المركبة وزيادة قدرتها على المناورة، والتي تُعَد بدورها عاملاً إضافياً من شأنه تعزيز تجربة القيادة. كما تتيح صلابة الهيكل (الشاسيه) العالية لنظام التعليق متعدد الوصلات الجديد تحقيق أعلى مستويات الدقة في التحكم، فضلاً عن مستويات استثنائية من الراحة التي لطالما اشتهرت بها مركبة لكزس LS.

هذا ويأخذ طراز العام 2018 من مركبة لكزس LS 500h "هايبرِد" نهجاً مختلفاً تماماً عن الطراز السابق، إذ إن نظام الـ "هايبرِد" الجديد متعدد المراحل يجمع بين محرك ذي 6 أسطوانات (V6) سعة 3.5 لتر بنظام دورة "أتكينسون" للحقن المباشر مع موتورين (أو مولِّدين) كهربائيين، ويستخدم بطارية "ليثيوم أيون" مدمجة خفيفة الوزن. وينتج النظام مجتمعاً قوة 354 حصان.

ويستخدم نظام الـ "هايبرِد" متعدد المراحل ناقل الحركة المتغير باستمرار الذي يتم التحكم به بشكل إلكتروني (CVP) مع مجموعة تروس أوتوماتيكية جديدة رباعية السرعات عند مرحلة نقل الطاقة، إذ يعملان بتناغم تام لتوسيع نطاق تبديل السرعات، وزيادة مدى عمل المحرك سداسي الأسطوانات عبر نطاق أوسع من ذلك الموجود في طرازات الـ "هايبرِد" السابقة. ويساهم ذلك في تقديم أفضل مستويات استهلاك الوقود والانبعاثات المنخفضة، فضلاً عن تحقيق الأداء الاستثنائي على الطريق، بما يضمن إرضاء عشاق القيادة الذين يطمحون دائماً إلى المزيد.

كما تتوفر مركبة لكزس LS بخيارين من المحركات، الأول سداسي الأسطوانات (V6) 3.5 لتر يعمل بنظام السحب الطبيعي ويولد قوة 311 حصان وعزم دوران يبلغ 380 نيوتن متر ويستخدم دورة "أتكينسون"، والثاني الجديد كلياً سداسي الأسطوانات (‏V6‎‏) سعة 3.5 لتر مزود بشاحن توربيني مزدوج ويولد قوة 416 حصان وعزم ‏دوران يبلغ 600 نيوتن متر، وكلاهما يقترن بناقل حركة أوتوماتيكي ذي 10 سرعات هو الأول من نوعه على الإطلاق في ‏مركبات السيدان الفاخرة.

وتُعَد مبادئ الضيافة اليابانية (Omotenashi) عاملاً مشتركاً بين جميع طرازات لكزس LS، بما في ذلك مركبة لكزس LS الجديدة كلياً. ويُتَرجم ذلك في المركبات الفاخرة من خلال اعتماد نهج يتمحور حول العنصر البشري، بدايةً من العناية بالسائق والركاب، مروراً بتوقع احتياجاتهم، ووصولاً إلى توفير جميع وسائل الراحة الممكنة لهم. ومن بعض هذه الميزات على سبيل المثال وظائف الضبط الكهربائية المتعددة لوضعيات المقاعد الأمامية والخلفية وإمكانية التحكم بكل من التبريد والتدفئة والتدليك لجميع المقاعد، و مقاعد خلفية تشمل مسنداً ممتداً للساقين ومساحة أكثر رحابة للأرجل مقارنةً بأي من أجيال مركبة لكزس LS السابقة، فضلاً عن نظام ترفيه للمقاعد الخلفية مع شاشتين ذات وسائط متعددة قياس 11.6 بوصة تمتاز بخاصية الإمالة آلياً لتمنح زاوية مشاهدة مثلى.

وكمركبة رائدة تُرسي معايير الجيل الجديد من المركبات الفاخرة وتهدف إلى تحقيق أداء السلامة الأفضل في العالم، تستخدم مركبة LS الجديدة أحدث تقنيات السلامة، بما في ذلك نظام لكزس للسلامة بلاس+، بالإضافة إلى مجموعة شاملة من مزايا السلامة لحماية الركاب، مثل الـ 14 وسادة هوائية تعمل بـ "نظام تقييد الحركة التكميلي" (SRS)، ونظام مراقبة النقطة العمياء (BSM)، ونظام التحكم بثبات المركبة (VSC)، ونظام شاشة الرؤية البانورامية (PVM)، ونظام المكابح المانع للانغلاق (ABS)، ونظام توزيع قوة الكبح إلكترونياً (EBD)، ونظام مساعد الكبح (BA)، وغيرها الكثير من الأنظمة.

وعلاوة على ذلك، تتوفر مركبة لكزس LS 2018 بتصميمين جديدين للعجلات قياس 19 بوصة ، وتستخدم المركبة الإطارات الصالحة للسير حتى عند نفاذ الهواء منها (run-flat)، والتي صممت لزيادة للارتقاء بالمركبة وإضفاء المزيد من الراحة أثناء القيادة. كما تم استخدام تقنية طلاء جديدة لإكساب العجلات مظهراً مميزاً. وتتمتع جميع تصاميم العجلات الجديدة ببنية حواف مجوفة تساعد على تقليل الأصوات التي تصدر عن الإطارات لتمنح تجربة قيادة أكثر هدوء.

وتتوفر مركبة لكزس LS بخيارات من 13 لوناً مميزاً، بما في ذلك لونين جديدين متطورين، وهما "بريق المنغنيز" (Manganese Luster‎) و"عقيق آغيت سونيك" (Sonic Agate‎)، واللذين يُعبِّران عن الأناقة والتألق، ما يفسح المجال للعملاء للتعبير عن طابعهم الشخصي. ومن ناحية أخرى، سيكون بإمكانهم الاختيار من بين ألوان المقصورة الداخلية.

 

0 التعليق

يمكنك ترك تعليق

لن نقوم بنشر البريد الإلكتروني. الحقول المطلوبة تم وضع إشارة عليها ( ملزم ) < (يجب تعبئته):

Back to Top